TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يبحث مع صندوق النقد عقد اتفاقية لدعم الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط

العراق يبحث مع صندوق النقد عقد اتفاقية لدعم الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط
جانب من الاجتماع

مباشر: بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إمكانية عقد اتفاقية مع صندوق النقد الدولي، لدعم الاقتصاد العراقي، وتقليل حجم اعتماده على النفط، من خلال تأهيل القطاعات الأخرى وجعلها منافسة للقطاع النفطي بالشكل الذي يمكن عن طريقها امتصاص البطالة في البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه، بمقر إقامته في واشنطن، اليوم الأربعاء، مدير عام صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، والوفد المرافق لها، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء.

 وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين العراق وصندوق النقد الدولي، فيما أكد "الكاظمي" أن العراق يتطلع الى العمل مع صندوق النقد الدولي لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، وأن الحكومة على استعداد لتذليل كل العقبات التي تواجه عمل صندوق النقد الدولي في العراق.

من جانبها أشادت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا رئيس مجلس الوزراء، بالخطوات التي اتخذها "الكاظمي" لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، على الرغم مما يواجهه من تحديات عديدة في مقدمتها جائحة كورونا، الى جانب المشاكل الاقتصادية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط العالمية.

وأكدت جورجيفا أنهم مؤمنون بالشراكة مع العراق، وأهمية الوقوف معه من المؤسسات الاقتصادية الدولية سواء كان صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي.

 

 

ترشيحات

إنفوجرافيك.. استثمارات دول الخليج بالسندات الأمريكية خلال 6 أشهر

وزير النفط الكويتي: لا تعيين للوافدين إلا بحالات